الشرك هو الذنب الوحيد الذي لا يغفره الله
وقد يخول لك انه ذنب مقتصر على من يعبدون الاصنام ولكن القران الكريم ذكر عده انواع غيرهم
1 من يتخذ من دون الله اندادا
بكتب التفسير المسمومة مذكور الانداد هي الاصنام والاوثان ولكن قول الله واضح اندا من دون الله يحبونهم كحب الله
اذن الاية تتكلم عن ايه شيء يتخذ كند من دون الله سواء نبي او بشر عادي او صنم او اي شيء اذن
2 وَلَا تَكُونُوا مِنَ الْمُشْرِكِينَ (31) مِنَ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا ۖ كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ (32)
بكتب التفسير المسمومة مذكور انهم اليهود والنصرى والمجوس واي احد غير مسلم
وكأن المسلمين على رؤوسهم ريشه وهذا نص للناشط التنويري ايهاب الحريري اثبت به مقصود بهذا الاية ايضا المسلمين
(لا نكون مشركين من الذين فرقوا دينهم الى سنى وشيعي وصوفي ووهابي و حنفي وحنبلي وكانوا شيعا كل حزب من الطوائف فرحون بماذا بما لديهم وما لدهم السنه كل واحد منهم عنده احاديث للرسول محمد على الصلاة والسلام ويقول نحن احاديثنا هي الصحيحة ويكفر الاخر والشيعة تقول نفس كلام و السنى ويكفر الاخر وكذلك الوهابية و وبعضهم وصل الى ان لم تقتنع بكلام المذهب الحنبلي تكفر مثل ما فعلوا مع الامام الكبير الطبري مفسر القران واتهموه بالإلحاد انا اقول للجميع الشيعي قبل السني ان الله اخبرنا عن النبي الكريم وهو يخاطب النبي ويقول إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا لَّسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ ۚ إِنَّمَا أَمْرُهُمْ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ يُنَبِّئُهُم بِمَا كَانُوا يَفْعَلُونَ (159)
ان الذين فرقوا دينهم يا محمد صلى الله عليه وسلم وكانوا شيعاً لست منهم في شيء يعني أي شيء والرسول محمد سيتبرء من الجميع لأن النبي يطيع الله ولا يعصى له امرا ويوجد فرقه هجرت القران وَقَالَ الرَّسُولُ يَا رَبِّ إِنَّ قَوْمِي اتَّخَذُوا هَٰذَا الْقُرْآنَ مَهْجُورًا (30)يعني الرسول محمد سيقول يوم القيامة جمله واحده ان قومي اتخذوا يعني اخذو القران ولكن مهجورا وانا اسأل سؤال كيف اذن سيشفع النبي وهو يتبرأ من قومه وهنا يوجد لفته قال الله للنبي محمد الكريم أَفَمَنْ حَقَّ عَلَيْهِ كَلِمَةُ الْعَذَابِ أَفَأَنتَ تُنقِذُ مَن فِي النَّارِ (19) شرح الآية الله يقول للنبي الكريم محمد هل انت الذي ستستطيع ان تخرج او تنقذ الذي قال الله في حقه انه سوف يذهب الى النار وتكون مغير لأمر الله والذي يشكك في كلامي يفتح كتب التفاسير * وَمَا كُنتَ تَرْجُو أَن يُلْقَىٰ إِلَيْكَ الْكِتَابُ إِلَّا رَحْمَةً مِّن رَّبِّكَ ۖ فَلَا تَكُونَنَّ ظَهِيرًا لِّلْكَافِرِينَ (86) وَلَا يَصُدُّنَّكَ عَنْ آيَاتِ اللَّهِ بَعْدَ إِذْ
أُنزِلَتْ إِلَيْكَ ۖ وَادْعُ إِلَىٰ رَبِّكَ ۖ وَلَا تَكُونَنَّ مِنَ الْمُشْرِكِينَ (87) هذه الآية توضح
مفهوم من مفاهيم الشرك الله يقول للنبي محمد على الصلاة والسلام يقول له ما كنت ترجو ان يلقى اليك الكتاب يعني لم تكن ترجوا تعنى تحلم انك تكون معك القران الا رحمه من ربك تعنى برحمه الله فقط فلا تكونن ظهيراً للكافرين وكلمه ظهير تعنى المؤيد لكلام الكافرين والدليل على كلامي وَالْمَلَائِكَةُ بَعْدَ ذَٰلِكَ ظَهِيرٌ (4) هذه الآية تتحدث عن الملائكة الذي يكونوا مؤيدين النبي في حاله عصيان زوجاته ))* ولا يصدنك عن آيات الله نفهم ان أي انسان لو ترك كلام الله وسمع كلام البشر أي بشر من اقول مكتوبه او مسموعة سوف تصده عن شرع الله وكتابه *** فلا تجعل أي كلام يصدنك عن آيات الله بعد اذا انزلت اليك يا نبي الله* ولن تستطيع ان تقول ان الله ينصح النبي لأن كلمه (انزلت اليك) فعل ماضي والآية في الحاضر وادع الى ربك ولا تكونن من المشركين كيف مستحيل كيف الله يقول للنبي ولا تكون من المشركين يعني الله ينصح النبي محمد انه لا يكون من المشركين لسبب بصيت جداً ارجع الى اول الآية تقول فَلَا تَكُونَنَّ ظَهِيرًا لِّلْكَافِرِينَ ونحن اتفقنا على ان الظهير هو المؤيد لكلام أي احد غير الله لذلك لو انك تؤيد كلام أي احد غير الله ستصبح مشرك ولذلك انا احضرت هذه الآية وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا أَلْفَيْنَا عَلَيْهِ آبَاءَنَا ۗ أَوَلَوْ كَانَ آبَاؤُهُمْ لَا يَعْقِلُونَ شَيْئًا وَلَا يَهْتَدُونَ (170)هل يوجد في الآية اتباع لغير كلام الله لا يوجد ولكن يوجد من الناس ان تقول له اتبع القران يقول لك لا هذه دين ابائنا الله يقول لهم حتى لو كانوا ابائكم لا يعقلون ولا يهتدون وسيقول احد ان هذه الآية كانت للكفار لا يا اخي هيا لكل ذمان ومكان الله لا يغير شرعه
وَمَا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ ۖ إِن يَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ ۖ وَإِنَّ الظَّنَّ لَا يُغْنِي مِنَ الْحَقِّ شَيْئًا (28) فَأَعْرِضْ عَن مَّن تَوَلَّىٰ عَن ذِكْرِنَا وَلَمْ يُرِدْ إِلَّا الْحَيَاةَ الدُّنْيَا (29) يعني يتبعون الظن مجرد الظن ويقولوا هذه قول عالم هل العالم معصوم ويقولوا هذا الانسان صادق وقد قالوا عنه انه يحدث بالصدق هل اطلعتم على قلبه ويقولون على بعض الاحاديث النبوية صحيحه لماذا لان سندها صحيح الم يكن الحديث في اصلاه( متن )تعنى كلام الحديث نفسه وانا اسأل سؤال اذن لو تعارض مع القران بشكل صريح هذا الحديث ماذا نفعل به وهو حديث صحيح نترك شرع الله الكتاب المبين وهذا مجرد سؤال ولكم الحكم
هذا الشرح من خواطري وتدبري للقران ولا اقول لكم اؤمنوا به ولكن اقول فعلوا عقولكم ستحاسب يوم القيامة وحدك ذَٰلِكَ نَتْلُوهُ عَلَيْكَ مِنَ الْآيَاتِ وَالذِّكْرِ الْحَكِيمِ (58) اذاً الزكر هو آيات القران مع كامل التقدير للعلماء
بقلم ايهاب حريري )
3 من يعودو بعقيدتهم لغير الله لقوله تعالى (ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون ) الحكم هو الدين وبالعقيدة مثلا احدهم قال عن شيء حرام والله لم يحرمه فهو اشركه بحكم الله وحق عليه عقاب الله
4 قال تعالى : { تِلْكَ آيَات اللَّه نَتْلُوهَا عَلَيْك بِالْحَقِّ فَبِأَيِّ حَدِيث بَعْد اللَّه وَآيَاته يُؤْمِنُونَ } اذن بقولك صحيح البخاري اصح كتاب بعد القران فيه شبهة شرك
5 قد يقول قائل على حسب كلامك اذن اغلب الناس مشركين الرد يأتي بالقران (وَمَا يُؤْمِنُ أَكْثَرُهُمْ بِاللّهِ إِلاَّ وَهُم مُّشْرِكُونَ (106))

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق