الثلاثاء، 12 يناير 2016

حوار شيق مع ‫#‏الناشط_التنويري‬ احمد بهجت

اجرينا حوار شيق مع ‫#‏الناشط_التنويري‬ احمد بهجت
سؤال
متى قررت ان تتمرد على الموروث وتتوقف عن تقديسه كما يحدث مع اغلب المسلمين
جواب
هذا سؤال مهم لم تسألني إياه جريدة اليوم الجديد
مبدأيا، انا لم اقدس الموروث ساعة واحدة في حياتي، بل ثانية واحدة في حياتي، كانت في بالفطرة منذ نعومة اظافري، ربما البيئة التي تربيت فيها ساعدتني علي ذلك واقصد هنا انني كنت حر دينيا ولم يغصبني اهلي علي اي شئ ابدا في الدين
لذلك وبالفطرة، لم يكن عندي اي قدسية لا لاحاديث او لسيرة او للازهر او لاشخاص بشرية مهما كانوا
لذلك السنين مرت علي وانا لا اهتم بالمرة بتلك الاشياء ولكن منذ ان كنت ١٤ سنة، اهتممت جدا بالقرءان، بل بدأت رحلة تدبره الطويلة منذ هذا العمر والبركة كانت في مدرس اللغة العربية في مرحلة دراستي الاعدادية انه حببني في القرءان كلغة عربية ليس اكثر او اقل
اهتمامي بتلك الاشياء، والتي لم يكن لدي وقتها اي علم او معرفة بالمرة، بدأ في سبتمبر ٢٠٠١، كنت مقيم في سيدني وقتها وكان اهتمامي الكامل دينيا وفطريا حتى هذا الوقت، قرءان فقط
في هذا التاريخ فجر المتاسلمون ابراج مركز التجارة العالمي في نيويورك وبعدها بدأ الهجوم الشرس علي الإسلام، وقتها انا نفسي استغربت ان مسلمين فعلوا ذلك رغم ان القرءان لا يشجع على ذلك بالمرة
اعداء الاسلام في هذا الوقت استخدموا الاحاديث الشيطانية لتبيان ان دين الاسلام ليس الا دين ارهابي يجب حظره في العالم كما تم حظر النازية، وقتها قررت ان اتأكد من كلامهم وكانت الصدمة ان كل كلامهم موجود في الاحاديث، وقتها اخدت قراري ان اعلم نفسي محتويات تلك الاحاديث الشيطانية حتي افضحها امام الناس وامام من يؤمنون بها، صدمتي الاخري هذا الوقت هي اكتشاف الكم الهائل من المسلمين المؤمنين تماما ان تلك الاحاديث وهذا الموروث العفن جزء لا يتجزأ من الدين، ومن وقتها بدأت الحرب حتي الان
- افهم من كلامك انه لم يقدم لك احد احاديث البخاري ويقول لك هذه مقدسة
- ابدا من اهلي، ولكن كنت اسمعها من الناس والتليفزيون ولا اهتم بالمرة، كانت في بالفطرة
في المدارس الابتدائي، حفظوني بعض الاحاديث ولكن لم اهتم بها ايضا، كنت اكرهها لصعوبة اللغة العربية فيها
- اهنئك على هذه العقلية
- امي وابويا ليس لهم في الاحاديث، بس ابويا مات الله يرحمة
ابي عارضني قليلا قبل وفاته فقط لان كان مخه مغسول انه جزء من الدين لاني كنت باقوله انها شرك وكان لا يصدقني
لكن انتبه، انا كلامي مع عائلتي كان تليفونيا لاني اعيش بعيد عنهم، لو وجها لوجه كانت بقت عملية تانية خالص وكنت اثرت عليهم
السؤال الثاني - نلاحظ انك تصف مهاجميك بالمشركين وبكل صراحه هذا اتهام خطير وكبير ما مبررك لهذا الاتهام
- اولا انا لا اصف مهاجميي، انا اصف عبدة الاحاديث الشيطانية، اي حتى لو لم يهاجموني، مازلت سأصفهم بذلك
الصفة تعني الاتهام وانا اتهم فقط، لا احاسب ولا ادين ولا اعاقب
لذلك مبرراتي كتير جدا وتكلمت عنها اكثر من مرة في اكثر من فيلم ومقالة لي، وبلغتين، العربية والانجليزية
١- هذا هو بالظبط ما اشعر به تجاههم ولن انافقههم وانا اراهم اشركوا في ايمانهم واقول لهم كذبا انهم موحدون بالله
٢- رسالة القرءان تقريبا تدور حول هذا الموضوع، التحذير من الشرك بالله، والشرك مذكور تقريبا ١٤٠ مرة في القرءان، بل هو الذنب الوحيد الذي لن يغفره الله تعالى
٣- انا جاعل ابراهيم اسوة حسنة لي في هذا الموضوع كما امرني الله تعالى، عندما واجه ابراهيم اهله واتهمهم بالشرك والضلال واطهر لهم العدواة والبغضاء، بل دمر الهتهم ايضا
الممتحنة:٤ قد كانت لكم أسوة حسنة في إبراهيم والذين معه إذ قالوا لقومهم إنا برآء منكم ومما تعبدون من دون الله كفرنا بكم وبدا بيننا وبينكم العداوة والبغضاء أبدا حتى تؤمنوا بالله وحده إلا قول إبراهيم لأبيه لأستغفرن لك وما أملك لك من الله من شيء ربنا عليك توكلنا وإليك أنبنا وإليك المصير
٤- القرءان اكد لنا ان اكثر الناس قبلنا وحاليا وبعدنا إن شاء الله، مشركين،
يوسف:١٠٦ وما يؤمن أكثرهم بالله إلا وهم مشركون
الروم:٤٢ قل سيروا في الأرض فانظروا كيف كان عاقبة الذين من قبل كان أكثرهم مشركين
لذلك من واجبي ان احذر غير المشركين من المشركين وذلك لن يكون الا بهجومي علي المشركين وفضحهم
٥- القرءان ايضا يؤكد ان معظم الناس ستؤمن فقط لو اشركوا بالله
غافر:١٢ ذلكم بأنه إذا دعي الله وحده كفرتم وإن يشرك به تؤمنوا فالحكم لله العلي الكبير
ومن ثم، نفس الكلام، من واجبي ان احذر غير المشركين من المشركين وذلك لن يكون الا بهجومي علي المشركين وفضحهم
٦- القرءان يحذرني من ان اخشى الناس ولا اخشى الله تعالى، ذنبا ارتكبه
الرسول، لذلك لن اخشاهم بمواجهتهم باتهماي لهم بالشرك المبين
٧- القرءان ايضا طمئنني انني لا يجب على ان اخشى ما يشركون به في ايمانهم
لاحظ هنا قول ابراهيم لقومه واتهامه لهم بالشرك
الانعام:٨٠ وحاجه قومه قال أتحاجوني في الله وقد هدان ولا أخاف ما تشركون به إلا أن يشاء ربي شيئا وسع ربي كل شيء علما أفلا تتذكرون
الانعام:٨١ وكيف أخاف ما أشركتم ولا تخافون أنكم أشركتم بالله ما لم ينزل به عليكم سلطانا فأي الفريقين أحق بالأمن إن كنتم تعلمون
انا عندي مبررات اكتر بكتير ولكن اعتقد ان هدا يكفي وفي الاخر لو اتهامي صحيح وفاقوا، يبقي اتهامي لهم بالشرك كان رحمة لهم
سؤال
قرأت مقال لك على جريدة اليوم السابع تقول به انك ترفض تصنيف قراني
ولكن بغض النظر عن التصنيف من يعتقدو ان القران هو المرجع الوحيد لعقيدتهم هم نفس الفئة او نفس الطائفة مع رفضي للطائفية وهي فرضت علينا
هل تجد ان هذه الطائفة ستحصل على حقوقها بيوم من الايام وان يتوقفو باقي المسلمين عن مهاجمتها ووصفهم اياهم بالزنادقة
جواب
هي جريدة اليوم الجديد وليست اليوم السابع، نعم هذا التصنيف يعتبر اسم علم في اللغة، وانا لن اقبل لنفسي عندما اعرف اعتقادي غير اسم العلم، مسلم، ولكن مكن اقبل اهل القرءان، وهذا التعبير مقبول لانه مضاف ومضاف اليه، اي القرءان اضيف لاهله
اعتقد ان اهل القرءان لن يصلوا لهدفهم بدون ان يتوحدوا فيما بينهم ويعترفوا ان الله وحده فقط بكل شئ عليم، اي الله تعالى يعلم والناس لا تعلم ومن ثم لا يمكن لنا ان نفهم كل رسالة القرءان لان القرءان في حد ذاته اختبار وفتنة ايضا، لذلك نريد منه فقط ما سوف ينجحنا في الاختبار، هذا ما نحتاجه وليكون التنافس بيننا في عمل الصالحات وليس في تدبر القرءان، لا يمكننا ان نتنافس في القرءان لان هذا ما اضل الناس وقت البخاري واحمد بن حنبل عندما دخلوا في مهاترات اذا كان القرءان مخلوق ام لا
ولكن ما رأيته من اهل القرءان منذ ٢٠٠٤ حتى الان لا يبشر بالخير بصراحة، لذلك بابعد نفسي عنهم باحاول دائما ان اتجنب مهاتراتهم وابتداعاتهم حتى اركز علي فضح الاحاديث الشيطانية وعبدتها وشركهم المبين
- ولكن الا يقال الاختلاف نعمة ما المانع لو اختلفت مع مسلم من اهل القران دون حدوث تنافس او مهاترة
الاختلاف نقمة وليس نعمة، القرءا يحذرنا من الاختلاف
- لكن كيف ستصل للحقيقة لو لم تناظر من يختلف معك
العقيدة ثابتة ولا تتغير
وايضا لم اري مناظرة، مناظر فيها وافق الاخر، كل يتثبث برأيه والناس فقط بتتلخبط
لو شفت مناظرة من قبل واحد فيها وافق علي كلام الاخر واقر بغلطته، لو سمحت عرفني
- صديقي هذا يعود لمن يدخل بالمناظرة وانا بكل صراحة سعيد بشخصية الادمن حيث لا يجد من يعارضني الا ان يرد على ما اكتب
لهذا السبب انا لا انشر تقريبا الا في المجموعات اللي انا ادمين فيها
الحوار معك مفيد وقيم لكن مع الاسف لكل نهاية
وسننهي المقابلة بسؤال
مؤلفاتك رائعة وقيمة سواء اكانت عن طريق الكتب او الفيديوهات اين ممكن ان نجد مكتبتك الالكترونية
عندي مصادر كتير لكتابتي وافلامي
موقعي فري اسلام وهو موقع اكسيس قرءان ايضا
www.free-islam.com
www.free-islam.net
www.free-islam.org
كتابين عن الاحاديث والقمر وحايكون فيه كتاب جديد ان شاء الله عن القمر
صفحتي الاحاديث الشيطانية علي فيسبوك
https://www.facebook.com/HadithShaitani/
تحياتي وتقديري
شكرا على هذه المقابلة والوقت الذي قضيته بالجراء هذا الحوار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق